السبت، 29 أبريل 2017

عودة

ها أنت من رماد العشق تنتفضين لهيبا , يتوقد يحرق كل ذكريات الماضي الباردة يهزني يزلزل كياني يفجر في بركين العطاء ,ها أنت تفتحين مدائن قلبي تزيلين الصداء ,تضمدين جروح السنين تعيدين ساعات عمري للوراء ها أنت ترفعين الشراع ليداعب مركبي أفق الحنين ويعود المركب للإبحار ((انك ستعودين يوما مبللة الجناحين كما جئتك ذاك المساء ))قلت لك يوما هذه الكلمات لك الصفح و غابات بكر تسكن تلك الأحداق ,وحفنة من تمر و قليل من لبن و عسل@@@

السبت، 22 أبريل 2017

قرود النيهوم@

وقف احد قرود النيهوم يصرخ فيهم لقد افسدنا عليكم جنتكم لعبنا دور الشيطان فاخرجناكم منها جميل هى كلمات اربع اصرخوا بها لصنمكم الذى تعبدون عله يغفر لكم ويعيدكم الى حظيرته المفقودة فقط توقفوا عن التخريب وعودوا الى حظيرتكم فلن يمنعكم احد فهمنا الدرس الذى كنا قرائنه قبلكم فى مزرعة الحيونات تبا لكم عودو للحظيرة خاسئين مدمومين مدحورين@@@لاتستحقون سوى الحظيرة كان فلاح لذيه قطيع اشتعلت النار فى المزرعة هرع الفلاح واخد يفتح ابواب الحظيرة واحدا تلوا الاخر رفضت الحيونات ان تغادر حاصرها الدخان فاعمى بصرها علاوة على عمى بصيرتها لكنها تخرج ثم ماثلبث ان تعود حتى حاصرتها النيران فر المزارع هاربا فما المزرعة تلتهمها النيران ويلفها الدخان@@@

الاثنين، 27 مارس 2017

صباحكم صباح الطيبين @

لن اشطح فى الخيال واقول لكم صباحكم سكر ولكن صباحكم معقول جدا وسط زحمة سير خانق او ضغط عمل او على مقاعد الدراسة فى حصة او محاضرة او امتحان وربما على مقاعد مقهى وجريدة وكاس من القهوة وللمدخن لن يجدى كل ذلك دون سيجارة وربما شيشة النرجيلة رغم علمه المسبق بضرر التدخين او ربما شرطى مرور اشتقنا كثيرا لنره فى شورعنا ويحترمه سائقى المركبات لن ندخل فى هديان ونقول شوارع نظيف مرتبة وحدائق منسقة جميلة كل ذلك ضرب من خيال وشىء فى الذاكرة لاحلام ورؤى تضل محفوظة كصورة عندما تكون فى زيارة للعالم الاول لو كنا نحب بلادنا لما استطعنا ان نقطف زهرة او نقتلع شجرة او نرمى باوسخنا على قارعة الطريق لو كنا نحب اديم هذه الارض التى نطئها لما استطعنا ان نترك ابارنا السوداء تسرح على وجهها لو كنا نحبها لحافظنا على هذا القليل لنركم فوقه شىء جديد ولكن نحن فرسان الكلام ولكن الفعل دائما ياتى معاكسا للمعنى كلنا مسؤل اذا اردنا ان ننهض حتى باحترم اداب الطريق واماطة الاذى عنه فمابلك بقتل النفس التى حرم الله الا بالحق فمن يحبها حقا لايرمها بزهرة فمابلك بالحجر والرصاص@@@
@@@

الأحد، 26 مارس 2017

مشاكسة @

((مشاكسة... لاتستطيع ان تكتب وانت ممتلئى زيادة عن اللزوم كزرع اغرق بالماء حد الثمالة ,كما لاتستطيع الكتابة وانت انائك فارغ كصحراء عطشه تتشوق حبات المطر ,واذا كانت الكتابة فعل تفريغ لشحنة تصل حد البوح يجبرك الالم حد كتابتها وزفرة تخرج من بين فكيك كا اه طويلة او ترنيمة عاشق يتغنى ,فانى الان ارواح بين حالة الامتلاء حد الاغراق و احينا تهرب من بين اصابعى الكلمات حد العطش لقطرة ماء عبث احاول ولكن هيهات فيما احيان اجد نفسى اسرع نحو الورق اكتب بضع كلمات هى خميرة موضوع ما لكنى سريعا ما اضجر وتتلكاء الكلمات واذرك انه ليس وقتها ,لم تنضج بعد حقولى ,لم تتفتح بعضا من ازهارى وفى حلقى تغص الكلمات ولكن لو كان فى العمر بقية ولإن جرابى ملان حتى الشفة ,فان الكلمات تشاكسنى كشقشقية تدفع كلماتى الكلمات واه تسنده الاه واغنية مؤجلة حتى حين. وحتى دلكم الحين ابقوا طيبين ولكم منى تحية و وردة@@@

السبت، 25 مارس 2017

ارجوحة بين زمنين @

احيان افكر كيف تغيرت الحياة وبرمت دورتها وشتكلت الامور وشاكت اتذكر كنت انا وبعض الاصدقاء كنا بعد العشاء وعادتا صيفا العطلة والفراغ كنا نحضر
معنا ترموس الشاى و الماء ونخرج ليلا عند طريق الضمان الان كانت نخيل ومزرعة الصالحين خير الله صعودا تلك الهضبة حتى قمتها والتى الان فيها منزل صلاح ابو الخيرات ومجموعة المنازل امامه من هنا تبدو اضواء مرزق من بعيد ويكون الجو خاصتا الايام المقمرة عادتا يكن معنا ايضا راديو ترنزستور صغير بكف اليد نظبط الموشر على احدى الاداعات وغالبا الشرق الاوسط ونضع فى الوسط طواسى الشاى و علبة السجائر لمن يدخن وتنطلق الهرزة التى لاحدود لها فى كل شئ الدين والسياسة والفلسفة والادب لاحدود لشئ عادتا حتى 3ليلا تم نقفلوا راجعين نمضوا سويا حتى نوصل الصديق الاقرب تم الى الحديقة ويبدء الحديث يتشعب احيان حتى يودن الفجر ننطلق كلا الى المنزل الصلاة والنوم حتى منتصف اليوم التالى بساطة فى كل شئ هل اقول الزمن الجميل كنا نحلم بمستقبل اجمل هل نحن فى الاجمل من بساطة الامس اليوم الاشياء بمذاق مختلف@@@