الجمعة، 23 أبريل 2010


الركل ابتداء من الكرة تركلها وتعود إليك ,ولكن عندما تخطى القدم لتركل الزميل عنها يخرج الركل عن مقتضى الحال ,ويصبح الكرت الأصفر وربما الأحمر حسب جهة الركل فالركل من الخلف يستوجب البطاقة الحمراء دون تردد ولكن ماذا عن الركل إلى أعلى هذا ليس بالأقدام وإنما بالاستغناء والإعفاء عندما يصبح اللاعب عبً على مدربه أو يخرج عن خطة اللعب أو تنخفض لياقته فيقل أحيانا أذبه أو يخرج عن النص المرسوم فيركل وبحساب ما قدمه للفريق من خدمة وإخلاص وأحينا من نفاق وتزلف فانه يركل إلى أعلى ويبقى كا تلك المعلقة ,ليست بالزوجة ولا با المطلقة, لا ترتفع في السماء ولا تنزل إلى الأرض لتقلها .
إن سياسة الركل إلى أعلى لكي يبقى المركول في الفراغ فربما يسمح له بان يبتسم و يشير بيديه(wave and smile (ابتهاجا ,أو يؤتى به ليقص شريط في حفل ولكن كما يقول المثل لايحل ولا يربط فهو مركول .
أحينا اللاعب يصاب بالغرور عندما تصفق له الجموع فيسكر بخمر الشهرة و يأخذه الجنون فياتى بالبدع والفنون كا الكد ب و السرقة واخذ الرشوة ,وبعض الألفاظ و الإشارات ألنابيه فلا يجد الحكم ألدى هو وحده سيد الساحة ,والدي يفعل ما يريد إلا أن يركله بالكرت الأحمر على فكرة "الركل إلى أعلى سياسة معروفة تتخذ لتخلص من الأشخاص غير المرغوب بهم و إبعادهم عن مراكز صنع القرار و وضعهم في مناصب شرفية ويف أند سمايل ".
وفى زمن سيطرة فكر و ثقافة كرة القدم على كل شي وفى بلاد "الواك الواك "وهى تشبه بلاد ألواق ألواق فكل شي ممكن و جائز ابتداء من الركل إلى الصفع إلى الألفاظ النابية وحتى الإشارات النابية انه عالم يفكر بقدميه ....و دمتم بسلام

هناك 6 تعليقات:

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله:
كلام رائع فيما يسود اليوم
فارق كبير بين ثقافة الإقدام وثقافة الأقدم وان راها البعض فارق بسيط بين موضع الهمزة من فوق الالف الى تحتها
ولذك كان فارقا يوم القيامة بين
ان تتكلم الايدي
وان تشهد الارجل

احترامي
علي رحيل

rashad يقول...

صدقت اخى رحيل و الفرق كبير جدا
شكرا لتعليقك ودمت بصحة وعافية
رشاد

may يقول...

السلام عليكم ورحمة الله

هنا اجد اختلاف وفرق وتميز فى ايصال فكرة معينة بأسلوب ((ركلة رقولى )) من كاتب اشتهر بتسديد كلماته فى مرمى قرائه

تعليقى ما كان الا..

ركة حرة غير مباشرة قبل خط 18

استمتعت جدابما

قرات وما شهدت

مى

elekomm - إليكــم يقول...

السلام عليكم

هذه الركلات تنقص وتكاد تكون معدومة عند وجود حكم ومدرب فذين من الطراز الرفيع.

ركله موفقه اخي ;)

rashad يقول...

مى سوف احتسبها لك هدف حتى اذا لم تدخل المرمى لانك قد اصبت هدف الحقيقة لك شكرى و تحياتى

rashad يقول...

اخ اليكم امل ان تختفى كل الظوهر السلبية لديناوما يصح الا الصحيح تحياتى